بدائل اسلامية 2 : مواقع مشاهدة و مشاركة الفيديوهات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
اليوم ان شاء الله سأقدم لكم كما وعدتكم في الموضوع السابق لهده السلسلة مجموعة من المواقع الاسلامية التي يمكنها أن تعوض مواقع الفيديو الغربية المعروفة و كالعادة أغلب ان لم نقل كل هده المواقع للأسف مازالت تعتمد على مواقع الفيديو الغربية كاليوتوب و غيره . لكن عموما تقدم هده المواقع الاسلامية مضمونا نقيا و مفيدا و يمكننا أن نعتبرها بديلا مؤقتا لغيرها حتى يتطوع أحد رجال الأعمال المسلمين و يستثمر في هدا المجال الدي يمكن أن ينفع الأمة كثيرا .
و التالي أهم هده المواقع التي وجدتها و أتمنى أن تستفيدو منها:
1 – موقع islamtube
و هو الموقع الوحيد الدي وجدت أنه قائم بنفسه مئة بالمئة من دون الحاجة لمواقع أخرى و يقدم هو الآخر خدمة متابعة البث المباشر للقنوات الاسلامية و حسب الموقع نفسه فقد تم اطلاقه بالدرجة الأولى لمواكبة المواقع الأخرى بالاضافة للدفاع عن المعتقدات الإسلامية والفضائل لدينا . وهكذا، في تاريخ 21 مارس 2012 بدأ القائمون على الموقع في بناءه ليكون مكانا لتبادل أشرطة الفيديو الإسلامية على الشبكة.
ملاحظة : أثناء استكشافي للموقع في أحد الأيام لاحظت فيه انتشار الأشرطة الشيعية كثيرا لدلك ان كان أحدكم سيستعمل هدا الموقع فعليه الحدر ثم الحدر.
لكن عموما هدا موقع اسلامي مئة بالمئة قائم بنفسه و يقدم لنا مثالا لما يستطيع المسلمون القيام به ان هم وجدوا الامكانات التي يحتاجونها.
رابط الموقع : http://www.islamtube.com/
2 – موقع tube.manhag
و هو ينتمي لموقع رائع جدا و شامل سيكون موضوع احدى حلقات هده السلسلة المتواضعة ان شاء الله . و ما ينفرد به هدا الموقع هو أنه لا يعتمد على اليوتوب و للأسف لم أستطع أن أتأكد من أنه قائم بنفسه لكنني أستطيع أن أأكد لكم أنه بديل رائع لليوتوب لمن يهمه الأمر و أنصحكم به بشدة . و أخيرا بدءنا نسير في طريق الابتكار من دون الحاجة لاستثمارات ضخمة مع أنني أتمنى حقا أن تتوفر هده الاستثمارات.
عموما لمن يبحث عن بديل غير قائم على اليوتوب فمرحبا بك.
رابط الموقع : http://tube.manhag.net/
3 – موقع islamictube
معلوماتي قليلة عن الموقع لكن ما أستطيع أن أخبركم به هو أن الموقع غير ربحي أي لا يبتغي الربح المادي و هو باللغة الانجليزية لكن يمكن تغيير اللغة لما يوافق المتابع بالاضافة لاحتوائه على عدد كبير من المحاضرات لأقطاب الدعوة الاسلامية في الغرب و الموقع ككل موقع في هدا الموضوع يمكن التسجيل فيه و رفع مقاطع الفيديو اليه مع أنني عانيت و أنا أحاول هدا . عموما هدا الموقع هو الآخر لا يعتمد على اليوتيوب ما يجعل منه واحدا من أفضل مواقع الفيديو بالنسبة للمسلمين.
رابط الموقع : http://www.islamictube.com
4 – موقع muslimvideo :
MuslimVideo هو موقع مجاني، مناسب للأطفال.تم إنشاء هذا الموقع لجعله بوابة بديلة لوسائل الإعلام والشبكة الفضائية للإخوة والأخوات المسلمين في جميع أنحاء العالم، و يبدل القائمون عليه قصارى جهدهم لربط المسلمين في الغرب مع المسلمين في الشرق . يشتمل هدا الموقع على العديد من الخدمات مثل مشاركة الفيديو و متابعة القنوات الإسلامية بالعديد من اللغات، والتعليمية المفيدة بالاضافة للالعاب ،و الإعلانات المبوبة، 
رابط الموقع : http://www.muslimvideo.com/
5 – موقع islam-video
للأسف لم أستطع أن أجد معلومات كافية حول الموقع كصاحبه أو الجهة المكلفة به لكن ما أستطيع أن أصف به الموقع هو بأنه كمصفات اسلامية للكم الهائل للفيديوهات المتواجدة على الشبكة العنكبوتية فكل عضو يضع فيديو خاصا به أخد رابطه من اليوتوب مثلا و يقدمه للمجتمع المسلم للاستفادة منه .
رابط الموقع : http://www.islam-video.net/
6 – موقع .isyoutube
بدون اطالة في الوصف و تضييع للوقت هدا الموقع شبيه بسابقه الفرق بينهما في شكل الموقع و بعض الخدمات التي يقدمها كرؤية الكعبة المشرفة بالبث الحي لكنه موقع بالانجليزية ما قد يقلل من عدد زواره من العالم العربي خاصة لمن لا يتحدث و لا يفهم هده اللغة لكنه وسيط جيد موجه للغرب ليفهموا الاسلام بطريقة أحسن.
رابط الموقع : http://www.isyoutube.com/

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s