شاب مغربي يخترع في 20 يوما فقط و في فترة نقاهة ما لم يخترعه الغرب

و هدا نص الخبر كما جاء على موقع فرانس 24 :

( قام الشاب المغربي مروان لمحرزي علوي، والذي يعمل مهندسا معلوماتيا، بابتكار تطبيق  هاتفي يسمح بالتعرف على هوية أصحاب الأرقام  المجهولة وغير المسجلة. ويمكن التطبيق المستخدم من معرفة بيانات المتصل انطلاقا من الاسم والعنوان، ويقوم تلقائيا بحفظ المعلومات التي حددها على ذاكرة الهاتف. وقال المبتكر إنه تلقى تحذيرات من شركة “اتصالات المغرب” تهدده بالمتابعة القضائية إذا لم يحذف التطبيق من على الإنترنت.

ابتكر شاب مغربي يعمل مهندس دولة تطبيقا معلوماتيا يمكن المستخدم من معرفة هوية أصحاب الأرقام الهاتفية الثابتة المجهولة وغير المسجلة في قائمة الهاتف المحمول، ووضعه للتحميل مجانا على الانترنت.
وقال صاحب الابتكار، مروان لمحرزي علوي (26 سنة)، في تصريح لفرانس برس “التطبيق يحمل اسم سيبلا وقد أطلقته يوم 15 آب/اغسطس الماضي، وتطلب انجازه 20 يوما”.
ويمكن التطبيق الذي طوره مروان المستخدم من معرفة بيانات المتصل المجهول أو الأرقام غير المسجلة، انطلاقا من الاسم والعنوان، ويقوم تلقائيا بحفظ المعلومات التي حددها على ذاكرة الهاتف. 
 
واضاف “بعد عملية جراحية، أمضيت فترة نقاهة ما زالت مستمرة الى اليوم ولم أجد الكثير لأفعله فطورت التطبيق الذي وضعته على الانترنت ليتمكن المستخدمون من تحميله مجانا”.
ويعمل التطبيق الجديد خصوصا مع الجيل الجديد من هواتف “اندرويد”، ويمكن صاحبه من الولوج الى قاعدة بيانات شركة اتصالات المغرب، وأخذ المعلومات اللازمة لتحديد هوية المتصل واسمه وعنوانه.
وافاد مروان انه “قد يعدل عن تطوير التطبيق ليشمل هواتف أخرى مثل “آيفون” و”بلاكبيري”، أو تطوير المزيد من التطبيقات”. 
 
وقال ان السبب يعود الى تحذيرات تلقاها من شركة اتصالات المغرب، التي “تريد متابعته قضائيا اذا لم يحذف التطبيق من على الانترنت”، على حد قوله.
واحتل التطبيق المعلوماتي الذي ابتكره مروان المرتبة الخامسة الأسبوع الماضي في تصنيف شركة “غوغل” المتعلق بأحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف النقالة.
وأكد مروان انه ليس لديه اي هدف ربحي من هذا الإبتكار الذي وضعه على الانترنت لتحميله مجانا على الهواتف النقالة. )
ما يتركنا مع سؤال مهم و هو : ماهي التهمة الجديدة التي قد تخرجها الدولة من جيوبها لتقضي على هدا الشاب أسوة بأقرانه ؟
المصدر :

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s