نعم نحن ادكى شعب في العالم : سيارة تقارع الفراري

هدا المقال ليس تكبرا على اخواننا في الدول الاسلامية و العربية الاخرى لكنه قول للحق فلطالما وضع الشباب المغاربة في اسفل درجات العطاء و قد حان للعالم ان يعلم ان لنا ثقلنا و يجب احترامنا .

سيارة تقارع الفراري

 اراكي فيلغار ( Laraki Fulgura )هي سيارة سوبر سبورت مغربية عالية الأداء، كشفت في معرض جنيف للسيارات عام 2004. و هي من صنع عبد السلام العراقي و هو مصمم ورجل أعمال مغربي مشهور، بدأ مسيرته بإنشاء يخوت فاخرة (كان ملك البحرين من الزبناء الرئيسيين). قام بإنشاء شركة لاراكي لصناعة السيارات بالدار البيضاء، أول شركة لصناعة السيارات في المغرب والمنطقة، ولكنها توقفت عام 2008.


و هده السيارة هي من تصميم عبد السلام العراقي و من سماتها انها سيارة طويلة و عريضة بالمقارنة مع السيارات الاخرى و تصميمها مثير للاعجاب دات ابواب تفتح للأعلى و مرايا على شكل زعانف و شكل فتحات التهوية مشتقة من العمارة العربية الاسلامية . اما فيما يخص المحرك فهو من شركة الميرسيدس موضوع في الأمام و السيارة تم صنعها في الدار البيضاء في المغرب و يدخل في صناعة ديكورها الجلد و الكانتارا و الالمنيوم المصقول كما تحتوي ايضا على مكيف هواء و نظام سمعي . و يبتدئ ثمنها من  € 300 000 خاصة و انه صنع منها 99 سيارة فقط .

أرقام حول السيارة :

الطول   4 620  ميلمتر

العرض 2 050  ميلمتر

الارتفاع 1 170 ميلمتر

الوزن 1250 كيلوغرام

السرعة القصوى 350 كيلومتر في الساعة





Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s